ما هو القلب الصناعي؟

القلب-الصناعي

القلب هو المحرك الأساسي للجسم، لكن في انهيار القلب، قد يكون الحل البديل هو القلب الصناعي. فما هو القلب الصناعي؟ وكيف يعمل؟ قلبك هو المحرك داخل جسمك الذي يحافظ على سير كل شيء. القلب عبارة عن مضخة عضلية تحافظ على الأكسجين والدورة الدموية عبر رئتيك وجسمك. يضخ قلبك حوالي 7500 لتر من الدم في اليوم. … اقرأ المزيد

ما هو ارتفاع ضغط الدم؟ وما هي الأسباب والأعراض والعلاج؟

اسباب وعلاج ارتفاغ ضغط الدم

يُطلق البعض مسمى “القاتل الصامت” على ارتفاع ضغط الدم, وذلك لأن الشخص قد لا يعلم أنه يعاني منه إلا إذا كان شديداً, فما هو المقصود به؟ ما هي الأسباب والأعراض والعلاج؟ سنطرح لكم الإجابة على هذه التساؤلات في سطورنا التالية. المحتويات: 1. ما هو ارتفاع ضغط الدم؟ 2. الأعراض. 3. الأسباب. 4. التشخيص. 5. تجنب … اقرأ المزيد

النوبة القلبية: ما هي؟ وما هي أعراض الإصابة بها؟

أعراض النوبة القلبية

يصاب الشخص بالنوبة القلبية عندما يكون هنالك إنسداد في تدفق الدم إلى القلب, لكن ما هي النوبة القلبية وما هي أعراض الإصابة بالنوبة القلبية؟ المحتويات : 1. ما هي النوبة القلبية؟ 2. أعراض النوبة القلبية. 3. ماذا أفعل عند ظهور الأعراض؟ 4. ما هي عوامل الخطر. 5. ما هي الأمور الواجب فعلها بعد التعرض لنوبة … اقرأ المزيد

ما هي مضادات الأكسدة ؟

كثيراً ما نسمع بمضادات الأكسدة ( Antioxidants ) ، وقد تكون سمعت بها عن طريق مقالاتنا السابقة التي تحدثنا فيها عن فوائد الأنواع المختلفة من الفواكه والخضروات، وكيف أننا نعتبر الفواكه والخضروات مفيدة للصحة بسبب إحتوائها عليها. المحتويات :  1. ما هي مضادات الأكسدة ؟ 2. ما هي الجذور الحرة؟   3. ما هي أضرار ازدياد … اقرأ المزيد

14 نوعاً من الأطعمة تحسن من صحة القلب وتساهم في الوقاية من أمراض القلب

 حول العالم، تعتبر نسبة الوفيات بسبب أمراض القلب مرتفعة نوعاً ما، مما يدعونا إلى التركيز على صحة القلب، ومحاولة الحفاظ على نظام غذائي صحي وتناول الأطعمة المفيدة للوقاية من هذه الأمراض، فكما يقول المثل : درهم وقاية خير من قنطار علاج.  فبالنسبة للأنظمة الصحية المتبعة للوقاية من أمراض القلب، تساهم بعض الأطعمة في التحكم في … اقرأ المزيد